العراقرئيسية

حالة الطقس.. تعرض العراق لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة

بغداد/عراق اوبزيرفر

اصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ،اليوم ، الإثنين وبمتابعة مديرها العام السيد علي محسن هاشم وبأشراف مدير قسم التنبؤ السيد حيدر حبيب تقريره الخاص بتأثر البلاد  بأمتداد منخفض جوي ناتج عن أندماج منخفضين جويين الاول من البحر لاحمر والثاني من البحر المتوسط إبتداءً من يوم الاربعاء الموافق 16 تشرين الثاني 2022  ولمدة يومين . 

وبين ” التقرير من المتوقع ان تتأثر البلاد    

بأمتداد منخفض جوي ناتج عن أندماج منخفضين جويين الاول من البحر لاحمر والثاني من البحر المتوسط لحالة تساقط الامطار التي تشهدها البلاد إبتداءً من يوم الاربعاء الموافق 16 تشرين الثاني 2022  ولمدة يومين . 

ليكون الطقس يوم الأربعاء لمناطق البلاد كافة ومن ضمنها العاصمة (بغداد) غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة أحيانًا مع حدوث عواصف رعدية. 

هذا “وسوف ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الخميس الموافق 17 تشرين الثاني بعد الظهر ويتحسن تدريجيًا ابتداءا من الأقسام الغربية من البلاد ، وتبقى المناطق الشرقية من البلاد تحت تأثير المنخفض المذكور انفا ، حيث ستكون الامطار متوسطة الى غزيرة في المناطق اعلاه 

للتنبيه”⚠️ ومن المحتمل حدوث سيول في بعض الاماكن من الشريط الحدودي مع ايران والأقسام الشمالية من المنطقة الشمالية ( ميسان ، الموت ، ديالى، سليمانية، اربيل ) 

 

ويذكر ” أن المنخفض ترافقه رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم /ساعة مع انخفاض درجات الحرارة بضع درجات (3-5) درجة مئوية ، مدى الرؤية (6-8) كم وفي المطر (2-4) . انتهى “” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى