خاصرئيسية

حالة وفاة ثانية و13 إصابة بالحمة النزفية في إقليم كردستان 

 

أربيل/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة ثانية بالحمى النزفية و13 اصابة اخرى خلال 24 ساعة.

وتشير التقارير الى انه في أربيل، تم تشخيص ثلاث حالات إصابة بالحمى النزفية. الأولى تتعلق بمصاب يبلغ من العمر 28 عاماً والثانية بشخص يبلغ 32 عاماً، وكلاهما من سكان المدينة. كما تم تشخيص حالة أخرى لرجل يبلغ من العمر 40 عاماً من بغداد أثناء زيارته لمستشفى الطوارئ المركزي في أربيل.

في محافظة السليمانية، تم تأكيد ثلاث حالات إصابة بالحمى النزفية. وأوضح سامان شيخ لطيف، المتحدث باسم دائرة الصحة في السليمانية، أن حالتين من المصابين قد تم إرسالهم إلى منازلهم، بينما غادر المريض الثالث المستشفى بعد تلقيه العلاج.

وفي محافظة دهوك، أصيب ثلاثة أشخاص بالمرض، توفي أحدهم في 18 مايو الماضي في أحد مستشفيات أربيل. وأشار متين أمين، المتحدث باسم صحة دهوك، إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الحالات السابقة التي كانت في عقرة قد تم علاجها وعادوا إلى منازلهم.

في كركوك، تم تسجيل أربع حالات إصابة بالحمى النزفية منذ بداية العام، حيث توفي أحد المصابين وتلقى الثلاثة الآخرون العلاج وغادروا المستشفى، وفقاً لما ذكره سامان يابا، المتحدث باسم صحة كركوك.

من جهة أخرى، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بالحمى النزفية في محافظة حلبجة حتى الآن.

الحمى النزفية هي مرض فيروسي مشترك بين الإنسان والحيوان، ينتقل بواسطة الحلم إلى الحيوانات التي تعد ناقلاً للمرض إلى الإنسان. يعود انتشار المرض في العراق إلى عام 1979. تظهر أعراض الحمى النزفية لدى الإنسان في شكل صداع، آلام في الرقبة والبطن، احمرار العينين والأكتاف والصدر، إسهال، وقيء مصحوب بنزيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى