العراق

حبس مسؤول في التسجيل العقاري اقترف جريمة الكسب غير المشروع

بغداد / عراق اوبزيرفر

دعا رئيس هيئة النزاهــة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، اليوم الثلاثاء، إلى توحيد التشــريعات الخاصة بالاستثمار لسدّ الثغرات أمام الفاسدين بالاستثمار.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، أن”القاضي حيدر حنون وخلال لقائه في مقرّ الهيئة رئيس الهيئة الوطنيَّة للاستثمار حيدر مكية، بيَّن أنَّ المرحلة المقبلة مُهمَّة جداً، لأنها ترتبط بدعم القطاع الخاص”، لافتاً الى أن”الاهتمام بهذا القطاع وحمايته من الابتزاز والرشوة سيُؤدّي إلى زيادة فرص العمل والقضاء على الفقر.

وشدد رئيس الهيئة “على أنَّ الهيئة ستضرب بمطرقة القانون على رؤوس الفاسدين والمتجاوزين على المال العام، وتُوفِّر بيئة آمنة لرجال الأعمال والشركات الاستثماريَّة، والمساهمة في الجهد الحكومي نحو الإعمار وتقديم الخدمات”، مشيراً إلى” ضرورة حماية المستثمرين لاسيما الاستثمار العربيّ والأجنبيّ، وعدم خضوعهم للابتزاز”.

ودعا حنون “مؤسَّسات الدولة على عدم حماية المُوظَّف الفاسد والمبادرة من قبل المسؤول بالوزارة إلى الإخبار عن الفساد“.

من جانبه، نوَّه رئيس الهيئة الوطنيَّة للاستثمار حيدر مكية “باستراتيجيَّات مكافحة الفساد وتعزيز ثقافة النزاهة وتطبيقها في القطاعات كافة التي تعمل عليها هيئة النزاهة الاتحاديَّة”، مُعرباً عن” استعداد هيئته للتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة لاسيما الهيئة؛ للاسهام في إنجاز البرنامج الحكوميّ خاصَّة الفقرات المُتعلقة بمكافحة الفساد“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى