رئيسيةعربي ودولي

حرب النفايات.. بيونغ يانغ ترسل 600 بالون نفايات إلى سيول

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 بالون محمل بالنفايات إلى كوريا الجنوبية خلال الليل، في أحدث تحرك من جانب بيونج يانج لإثارة غضب جارتها.

وأوضحت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أن البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحا (1100 بتوقيت جرينتش يوم السبت إلى 0100 بتوقيت جرينتش اليوم الأحد).

بالون النفايات

ذكرت الهيئة أن الجيش يراقب نقطة البداية ويجري استطلاعًا جويًا لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وأرسلت كوريا الشمالية، يوم الأربعاء، مئات البالونات التي تحمل النفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنه هدايا صادقة، وردت سول بغضب، ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطيرة.

تنبيهات طارئة

أصدرت السلطات في كوريا الجنوبية، تنبيهات طارئة في إقليمي جيونج سانج الشمالي وجانجوون وبعض أجزاء من سول، اليوم الأحد، وحثت الناس على عدم لمس هذه البالونات وإبلاغ الشرطة.

وقال المكتب الرئاسي أن اللجنة الدائمة لمجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية ستجتمع بعد ظهر اليوم الأحد لمناقشة ما إذا كانت ستستأنف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية ردا على بالونات القمامة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وتوقفت كوريا الجنوبية عن بث الدعاية عبر الحدود في عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى