رئيسيةعربي ودولي

حزب الله يعلن ارتفاع قتلاه بمواجهاته مع اسرائيل

بيروت/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلن “حزب الله” اللبناني، الجمعة ، مقتل 3 من عناصره بينهم مُسعفان بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لترتفع حصيلة ضحاياه إلى 211 منذ 8 أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة محمد حسن طرّاف من مواليد 1986 من بلدة بليدا، قائلا إنه “ارتقى على طريق القدس”، في إشارة إلى مقتله برصاص الجيش الإسرائيلي.

العدوان الإسرائيلي

في بيانين آخرين نعى الحزب المُسعفين حسين محمد خليل مواليد 1997 من بلدة برعشيت، ومحمد يعقوب إسماعيل مواليد 1994 من بلدة بليدا .

والهيئة الصحية التابعة للحزب قالت بدورها في بيان، إن عناصرها “سقطوا بعدوان إسرائيلي مباشر استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا”.

ولفتت إلى أنه “العدوان الثاني من نوعه منذ 8 أكتوبر، الذي يتقصّد من خلاله العدو خرق المواثيق الدولية والاعتداء على الفرق الطبية التي ترعى حمايتها كل القوانين”.

قذائف مدفعية

وفق وكالة أنباء الأناضول فقد شهدت المنطقة الحدودية جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى استهداف بلدة الوزاني برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية.

كما تعرضت أطراف بلدة يارون بقضاء بنت جبيل لقصف مدفعي وبليدا لغارة من الطيران المسيّر، وفق شهود عيان.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخراً تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى