العراقرئيسية

حكومة الأنبار تستعين بالخبرات الاجنبية لارتقاء بالواقع الزراعي

الأنبار/عراق اوبزيرفر
أكد مصدر مطلع في محافظة الانبار ،اليوم الثلاثاء، ان الحكومة المحلية استعانت بالخبرات الاجنبية لارتقاء بالواقع الزراعي الذي يمر باسو حالاته   .
وقال المصدر لمراسل وكالة عراق اوبزيرفر، إن “حكومة قضاء الرمادي استعانت خلال الفترة الجالية بالخبرات الالمانية لارتقاء بالواقع الزراعي بعد فشل وزارة الزراعة في ايجاد الحلول الناجعة لانعاش الواقع الزراعي بعد تطبيقها لقرارات تمثلت بتحديد المساحة المزروعة فضلا عن ضعف الدعم المقدم للمزارعين “.
واضاف ان” شركة GIZ الالمانية ابدت استعدادها للتطوير الواقع الزراعي في مدينة الرمادي الذي شهد خلال الموسم الحالي انتكاسة كبيرة ، مبينا ان” الحكومة الالمانية بالشراكة مع منظمة الغذاء العالمي WFP وكذالك GIZ انجزت عدد من المشاريع الزراعية ومحطات المياه ضمن خطة الحكومة المحلية انتشال الواقع الزراعي الذي يمر باسو حالاته نتيجة عدم وجود رؤى واضحة من قبل الجهات المعنية لاهتمام بمشاريع الزراعة رغم أهميتها“.
وأشار الى ان “حكومة الرمادي المحلية تبذل جهود كبيرة من اجل الارتقاء بالواقع الزراعي حيث تعد مناطق القضاء سلة الانبار الغذائية لما تحوية من مساحات كبيرة لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى