رئيسيةعربي ودولي

حوزات البحرين تصدر تنديداً بالمجزرة الصهيونية في المستشفى المعمداني

المنامة/ عراق أوبزيرفر

أصدرت الحوزات العلمية في البحرين، اليوم الأربعاء، بياناً نددت فيه بالمجزرة الصهيونية المروّعة في المستشفى المعمداني في غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 مدني فلسطيني.

وجاء في البيان: “إننا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها مئات الأبرياء من النساء والأطفال، الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى، والذي كان يضم أيضاً نازحين من منازلهم قسرياً بسبب الغارات”.

وأضاف البيان: “إن هذه المجزرة هي جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانية، وهي تأكيد على الطبيعة الإرهابية والوحشية للاحتلال الإسرائيلي”.

وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية في وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة إلى العدالة.

وأعلنت الحوزات العلمية في البحرين الحداد على أرواح الشهداء الذين قضوا في هذه المجزرة، كما أعلنت تعطيل الدراسة في الحوزات العلمية هذا اليوم الأربعاء.

ووقع البيان من قبل حوزات الإمام زين العابدين عليه السلام، والعلامة السيد علوي الغريفي، والعلامة السيد جواد الوداعي، وحوزة الغدير للعلوم الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجزرة مستشفى المعمداني هي واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حيث استهدفت المستشفى الذي كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسرياً بسبب الغارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى