المحرررئيسية

حيدر حنون: هنالك مبالغ كثيرة مهربة خارج العراق والبحث جار لغرض استرجاعها

بغداد/عراق اوبزيرفر
أكد محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، اليوم الأحد، الالتزام بجميع القوانين والتعليمات الدولية، في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وذكر البنك المركزي العراقي في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر: أن “مخيف استقبل اليوم مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والجرائم المالية جيسي بيكر والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، بحث التعاون الثنائي بين المؤسستين ومناقشة تطبيق المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزام البنك المركزي بها، بالإضافة إلى تطبيق العناية الواجبة من المؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الملف، إضافة إلى جهود تعزيز الشمول المالي ومواكبة القطاع المصرفي للتطورات العالمية”.
وقال مخيف، بحسب البيان، إن “البنك المركزي العراقي ملتزم بجميع القوانين والتعليمات الدولية، في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمكن من نقل العراق من وضع المتابعة المعززة الى المتابعة الاعتيادية في مؤسسة العمل المالي (فاتف)، بالإضافة إلى اخراجه من قائمة الاتحاد الأوربي للدول عالية المخاطر”.
من جهة أخرى، أشاد وفد الخزانة الامريكية، بالإجراءات التي ينفذها البنك المركزي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استخدامه أحدث الأنظمة في هذا الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى