العراقرئيسية

خلافاً للتعليمات والقوانين العراقية النافذة.. اقليم كوردستان يسمح لمواطني 53 دولة بالدخول دون فيزا

أربيل/ عراق أوبزيرفر

في خطوة أثارت جدلاً واسعاً، أعلن إقليم كوردستان عن السماح لمواطني 53 دولة بالدخول إلى الإقليم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وتشمل الدول التي تم إعفاء مواطنيها من التأشيرة: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وكندا والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر وتركيا وإيران ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، اليونان، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، المجر، ألبانيا، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، لبنان، الفاتيكان، ليختنشتاين، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين، الأردن.

وأثارت هذه الخطوة استياءً واسعاً في الأوساط العراقية، حيث اعتبرها الكثيرون مخالفة للتعليمات والقوانين العراقية النافذة، والتي تمنح الحكومة المركزية وحدها سلطة منح التأشيرات لدخول البلاد.

واعتبر منتقدون أن القرار يهدد الأمن الوطني العراقي، ويفتح الباب أمام دخول أشخاص غير مرغوب فيهم إلى البلاد، كما أنه يُشكل سابقة خطيرة تُنذر بتقسيم العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى