المحرررئيسيةعربي ودولي

خلال العام الحالي..تركيا تكشف بالارقام عدد قتلى البي كاكا

عواصم/ وكالات الانباء

أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر عن مقتل “2084” من المسلحين المعارضين واغلبهم من الاكراد داخل البلاد وفي شمالي العراق وسوريا منذ مطلع العام الجاري .

وقال غولر في كلمة له اليوم ،خلال مشاركته في اجتماع تقييمي سنوي بالعاصمة أنقرة : إن القوات التركية حيدت 2084 إرهابيًا منذ الاول من شهر كانون الثاني الماضي بما في ذلك شمالي العراق وسوريا وتدمير 1110 مواقع تابعة للإرهابيين شمالي العراق وسوريا بضربات جوية فعالة وشاملة خلال آخر 4 أشهر.

واشار وزير الدفاع التركي الى أن الضربات الجوية التي نفذت خلال الاشهر الاربعة الماضية أسفرت لوحدها عن مقتل 820 من مسلحي حزب العمال الكردستاني وأن 122 من المسلحين سلموا أنفسهم للقوات التركي نتيجة العمليات الحازمة خلال العام الجاري.

وحول شراء وتحديث طائرات F16، قال غولر، : “تم الانتهاء من الاجتماعات الفنية مع الولايات المتحدة وننتظر أن تبدأ العملية بخطوات إيجابية وملموسة في أقرب وقت ممكن مشيرا الى أن العملية تشمل شراء 40 طائرة من طراز “F16 Blok 70 Viper”، والحصول على 79 طقم تحديث من الولايات المتحدة.

وقال غولر، إن “طائرة يوروفايتر تايفون، البديل الأفضل الذي تركز عليه تركيا (في حال عدم الاتفاق مع الجانب الأمريكي) حول صفقة الاف 16”.

وكشف أن تركيا “تخطط لشراء 40 طائرة من النسخة الأحدث ليوروفايتر تايفون؛ 20 منها في المرحلة الأولى، و20 لاحقًا”.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي بالنسبة لتركيا في هذا الإطار “استكمال طائرتيها القتاليتين المحليتين حرجيت (HÜRJET) التدريبة، وكآن (KAAN) من الجيل الخامس حيث من المقرر تنفيذ أول تحليق للمقاتلة “كآن”، في 27 من الشهر الجاري .

وقال إن “المحرك المحلي للمقاتلة سيكون جاهزًا في 2028، وسيتم وضعها ضمن الأسطول التركي في 2032 على أبعد تقدير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى