العراقالمحررخاصرئيسية

خلال ساعات.. الداخلية تعتقل أكثر من 90 متهماً وترحل 75 أجنبياً

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، اعتقال أكثر من 90 متهماً بقضايا مختلفة، أبرزها الإرهاب والقتل والمخدرات، في 6 محافظات ومناطق متفرقة من البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في بيانات متفرقة، رصدتها وكالة عراق أوبزيرفر، أن الشرطة الاتحادية اعتقلت متهمين اثنين، وضبطت 30 عجلة لتهريب المشتقات النفطية ضمن العاصمة بغداد”.

هذا واعتقلت قوات الأمن، على متهم بالإرهاب في كركوك، وآخر في محافظة نينوى.

وفي صلاح الدين، نفذت شرطة المحافظة، بحملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق المطلوبين للقضاء، أسفرت عن إلقاء القبض على (٣٥) متهما بمواد قانونية مختلفة، فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية لا تحمل أوراقا ثبوتية.

أما ديالى، أكدت شرطة المحافظة، القبض على 29 مطلوبا للقضاء أحدهم وفق المادة 4 إرهاب، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وفي ميسان، نفذت مفارز مديرية شرطة المحافظة، المتمثلة بقسم مكافحة الإجرام ممارسات أمنية، أسفرت عن القبض على (13) متهما ضمنهم امرأة تنوعت قضاياهم بين القتل العمد، والمخدرات، والسرقة والخطف.

في غضون ذلك، أكدت قيادة قوات حرس الحدود إلقاء القبض على ٤ متسللين حاولوا اجتياز الحدود، يحملون الجنسية السورية كانوا يحاولون التسلل بطريقة غير قانونية من الأراضي العراقية إلى الأراضي التركية.

في شأن آخر، أعلنت مديرية شؤون الإقامة، التابعة لوزارة الداخلية، إلقاء القبض على (٧٥) أجنبيا مخالفا لقانون الإقامة رقم ٧٦ لسنة ٢٠١٧، في مناطق الكرخ والرصافة.

وجاءت عملية إلقاء القبض بالتنسيق والتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، فضلا عن القوة الماسكة للأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى