العراق

خلال 3 أيام.. المنافذ تحصي عدد الزائرين الداخلين للبلاد عبر 12 منفذاً

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الأحد، عن دخول أكثر من 92 ألف زائر أجنبي البلاد خلال ثلاثة أيام، مبينا أن هؤلاء دخلوا عبلا 12 منفذاً.

وقال الوائلي: إن “الحكومة قدمت دعما كبيرا في تسهيل العقبات التي تواجه عمل هيئتنا، وانطلاقا من حرصنا في تقديم افضل الخدمات للزائرين، تم التنسيق مع المحافظات على تطوير البنى التحتية بما يستوعب الاعداد الكبيرة التي ستدخل عن طريق المنافذ البرية والجوية وكذلك هنالك تنسيق مع الاجهزة الامنية والاستخبارية في تعجيل التاشيرة والتدقيق والتفتيش مع مراعاة الاجواء الحارة والعمل الجاد على سرعة مرور الزائرين وتقليل الروتين”، لافتا الى انه “تم التاكيد على تفتيش منع دخول اي مواد ممنوعة”.

واضاف ان “هناك خطة مدروسة وضعتها هيأة المنافذ اخذت على عاتقها وضع الحلول لاي طارىء قد يحدث”، مشيرا الى انه  “المجموع الكلي للزائرين الذين دخلوا البلاد منذ يوم الخميس الماضي ولغاية مساء أمس السبت بلغ 92615 زائرا من دول أفغانستان وأذربيجان وباكستان وإيران”.

وأكد، أن “هؤلا الزائرين دخلوا عبر 12 منفذاً حدودياً، من ضمنها منافذ إقليم كردستان”، لافتا الى ان “منفذ زرباطية يعد اكثر المنافذ الذي يمر من خلاله الزائرين حيث يشكل نسبه 60%‎ من الوافدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى