العراقالمحررخاص

دعوة لاتحاد الجامعات العربية لعقد مؤتمره في بغداد

بغداد/ عراق اوبزيرفر

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، اتحاد الجامعات العربية إلى عقد مؤتمره العام في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن” العبودي استقبل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة وبحثا تطوير آفاق العمل المشترك”.
وأكد وزير التعليم، بحسب البيان، خلال اللقاء” حرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على التعاون والتنسيق مع مؤسسات الاتحاد التي تتضمن جمعيات الكليات المتناظرة ومجلس ضمان الجودة والاعتماد ووضع الخطوات اللازمة لتحقيق مؤشرات وأهداف التنمية وإيجاد بيئة للشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات العربية”.
ودعا العبودي اتحاد الجامعات العربية إلى” عقد مؤتمره العام في بغداد؛ لتعزيز مناخات التواصل بين الجامعات العربية وزيادة أوجه التكامل والتعاون العلمي والأكاديمي”، لافتا إلى” أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموسومة (ادرس في العراق) لاستقطاب الطلبة الدوليين”.
من جهته، أعرب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو سلامة عزت عن شكره الكبير  لوزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي على الحرص المؤشر في التعاون وتمكين الجامعات من عقد الشراكات المنتجة والوصول إلى أعلى مستوى من الاستجابة لمتطلبات الجودة والسعي الحثيث باتجاه الاعتمادية الدولية وتطبيق المسارات والبرامج التعليمية الحديثة وتحقيق المواءمة بين مخرجات الجامعات وسوق العمل، مشيرا إلى” أهمية الأثر الأكاديمي الذي تتمتع به الجامعات العراقية على صعيد مؤشرات البحث العلمي وتبادل المعرفة والبرامج التخصصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى