المحرررياضة

دورتموند يهزم دارمشتات برباعية بيضاء

برلين/ متابعة عراق اوبزيرفر

حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على منافسه دارمشتات بنتيجة 4-0، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجاري 2023-2024.

وجاءت الرباعية عن طريق: إيان ماتسن، ماركو رويس، جوليان براندت، ودونيايل مالين”.

ويحتل بورسيا دورتموند المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 34 مباراة، فاز في 18 وخسر 7 وتعادل في 9 مواجهات، فيما يتذيل دارمشتات الترتيب برصيد 17 نقطة ليهبط إلى دورى الدرجة الثانية”.

وعاد دورتموند لطريق الانتصارات من جديد بعدما سقط مؤخرا في فخ الخسارة أمام منافسه ماينز بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 33 من زمن مسابقة الدوري الألماني”.

وتعد مواجهة دارمشتات هي البروفة الأخيرة الأخيرة للنادي الألماني قبل خوض المباراة المهمة أمام نظيره ريال مدريد، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في الساعة الحادية عشرة من مساء الأول من شهر حزيران المقبل، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن”.

ومؤخرا نجح بوروسيا دورتموند في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائى دوري الأبطال بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 1-0.

وتقابل ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند 14 مرة من قبل في دوري أبطال أوروبا، في دور المجموعات وربع النهائي ونصف النهائي، حيث فاز الريال في 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا في 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل”.

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند في نصف نهائي 1998 ، الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجي 2 / 0 على ملعبه في لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً في لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي بعد أن فاز عليه 1 / 0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى