رئيسية

دولة القانون ترحب بمبادرة الكاظمي

بغداد/عراق أوبزيرفر

رحب النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين مردان، اليوم الثلاثاء، بمبادرة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للخروج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

وقال مردان ، “نحن كائتلاف دولة القانون يدنا ممدودة لحل هذه الازمة السياسية، وسنحسم موقفنا بشكل رسمي بشأن حضور الاجتماع من عدمه”.

وأضاف، أن “ائتلاف دولة القانون مع أي مبادرة تصب في خدمة العراق والعراقيين وتساعد على حل هذه الأزمة، بدون شرط او قيد”.

ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، قادة القوى السياسية إلى اجتماع في قصر الحكومة يوم غدٍ الأربعاء للبدء بـ”حوار وطني جاد”.

وعقب مرور نحو عشرة أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق، تشهد العملية السياسية انسدادًا، بدأ باعتراض قوى الإطار التنسيقي على نتائج الانتخابات، تلاها تعطيل جلسات اختيار رئيس الجمهورية من قبل الإطار وبعض المستقلين، وفشل تشكيل “حكومة أغلبية”، من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأمر الذي دفع نواب الكتلة الصدرية إلى الاستقالة من البرلمان، قبل ان يوجه الصدر أنصاره بالاعتصام المفتوح داخل مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد؛ احتجاجًا على ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء، قابلها اعتصام مفتوح لجماهير الإطار أمام بوابة المنطقة الخضراء من جهة الجسر المعلق، وذلك ردًا على دعوات الصدر بحل البرلمان وإعادة الانتخابات بعد مطالبته بتغيير النظام والدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى