العراق

ديالى.. 6 قرارات عاجلة للسيطرة على الحمى النزفية

ديالى / عراق اوبزيرفر

كشف عضو مجلس حماية وتحسين البيئة في ديالى عبدالله الحيالي، اليوم الاربعاء، عن صدور 6 قرارات فورية بينها قرار بشان السيطرة على انتشار مرض الحمى النزفية في المحافظة.

وقال الحيالي، إن “مجلس حماية وتحسين البيئة في ديالى عقد اجتماعا موسعا برئاسة نائب محافظ ديالى وعضوية ممثلي دوائر متعددة بنيها الماء والموارد المائية والبيئة والتخطيط العمراني وغيرهم”، مبيناً أن “الاجتماع ناقش 5 ملفات هامة ابرزها الحمى النزفية”.

واضاف، أن “المجلس اصدر 6 قرارات هامة أبرزها مصادرة الحيوانات والمواشي السائبة ومنع تربية الحيوانات داخل الاحياء السكنية لمنع تفشي الحمى النزفية بالاضافة الى الحفاظ على المصادر المائية في ضل الوضع المائي الحرج”.

واشار الى أن “المجلس قرر اتباع ألية صحيحة لنقل وتداول السكراب واخضاعها للفحص الاشعاعي بشكل الزامي بالاضافة الى أنشاء مخازن لقناني غاز الكلور المستخدم في تعقيم مياه الشرب وسحب جميع القناني المتهالكة والغير صالحة للأستخدام من المشاريع والمجمعات كونها تشكل خطر يهدد البيئة والأنسان”.

وتابع الحيالي أن “المجلس قرر الحد من ظاهرة حفر الأبار بصورة عشوائية من قبل المواطنين والمنظمات دون أتباع السياقات القانونية خاصة وان اغلبها  تكون ذات محتوى عالي من الاملاح المذابة وغير صالحة للأستخدام المباشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى