رئيسيةعربي ودولي

ديزني توقف تبرعاتها للحزب الديمقراطي حتى ينسحب بايدن

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قالت أبيجيل ديزني، حفيدة والت ديزني ووريثة شركة الترفيه الكبرى، إنها ستوقف التبرعات للحزب الديمقراطي حتى ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأضافت: أنوي إيقاف أي تبرعات أو مساهمات للحزب الديمقراطي حتى يستبدلوا بايدن بآخر، إنها الواقعية وليست عدم احترام”، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

عواقب وخيمة

تابعت “بايدن رجل طيب وخدم بلاده بشكل مثير للإعجاب، لكن المخاطر مرتفعة للغاية، إذا لم يتنح بايدن فإن الديمقراطيين سيخسرون، وأنا على يقين تام من ذلك، وستكون العواقب المترتبة على الخسارة وخيمة حقا”.

وتعهد الرئيس بايدن ،الخميس، بمواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه “لن يذهب إلى أي مكان”.

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه “مواصلة النضال”، قال الرئيس البالغ 81 عاما “لن أذهب إلى أي مكان”.

المناظرة الرئاسية الأولى

سحب عدد من المانحين الديمقراطيين دعمهم لبايدن مع استمراره في تلقي الانتقادات بشأن أدائه في المناظرة الرئاسية الأولى التي جمعته بالجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال جورج كونواي، المحامي الذي تبرع سابقا بمبلغ 929600 دولار لصندوق انتصار بايدن، وهو الحد الأقصى للمبلغ المسموح به، إن بايدن وترامب يجب أن يتقاعدا.

من جانبه، قال آري إيمانويل، وهو مانح كبير للحزب الديمقراطي أن المزيد من المانحين سوف يتحولون ليكونوا ضد المرشح جو بايدن.

وأضاف: “شريان الحياة لأي حملة في السياسة هو المال، أنا غاضب حقا، يجب أن نكون جميعا غاضبين حقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى