اقتصادالمحرررئيسية

ذي قار تكشف تفاصيل المشاريع المنجزة

ذي قار / عرا اوبزيرفر

كشف مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار محمد جواد، اليوم الجمعة، عن عدد مشاريع الصندوق المنجزة خلال الأعوام 2021-2022-2023 ونسب إنجاز المشاريع الحالية.

وقال جواد ،إن” 55 من مشاريع الصندوق تجاوزت نسب إنجازها 75%، فيما بلغت مشاريع الصندوق من قانون الدعم الطارئ لعام 2022، 35 مشروعا”، منوها إلى” إنجاز اثنين منها بنسبة 100%، بينما تجاوزت نسب الإنجاز في 5 مشاريع أخرى 75% بالمئة”.

وأضاف، أن” هناك تلكؤا في بعض المشاريع الاستراتيجية، والمتعلقة بتجهيز الآليات والمحولات والمواد الكهربائية بصورة عامة، بسبب تلكؤ الشركة المصنعة لهذه المواد”، كاشفا، عن” توجيه إنذارات وكتب للشركة المتعاقدة مع الصندوق من أجل الإسراع بالتجهيز وإكمال المشروع ضمن فترته الزمنية المحددة، فضلا عن حث الشركة على الالتزام بالمواصفات الفنية”.
ولفت إلى، أن” صندوق الإعمار في محافظة ذي قار قطع خطوات جادة بمتابعة المشاريع التي توجد فيها معوقات، والتي يتم حل بعضها بالتنسيق مع الحكومة المحلية ورؤساء الوحدات الإدارية ودوائر المهندس المقيم لتذليل العقبات، وفيما يخص المشاكل الفنية فقد تم تشكيل لجان فنية مختصة، إضافة إلى الاستعانة بالمكاتب الاستشارية لتشخيص الخلل واتخاذ الإجراءات وتوجيه الإنذارات بحق الشركات التي لم تلتزم بالمواصفات الفنية”، مؤكدا، أن” صندوق الإعمار سيضع الشركات غير الملتزمة ضمن قائمته السوداء ولن يتم منحها مستقبلا أي مشروع”.
وبيّن مدير صندوق إعمار ذي قار، أن” العمل يسير حاليا بصورة جيدة، وأن أغلب الشركات التزمت بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة الخاصة بتطبيق النظام (الشفتات)، وأن صندوق الإعمار وجه بإجراء أعمال الصب ليلا كي لا تتضرر المشاريع جراء الحرارة المرتفعة في النهار”، مشددا على” اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شركة يحدث فيها تلكؤ يؤدي إلى توقف المشروع وفقا للوكالة الوطنية . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى