العراقالمحرر

ذي قار.. توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى أمراض القلب للأطفال

بغداد/ عراق أوبزيرفر

وقع وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى أمراض القلب للأطفال بمحافظة ذي قار، فيما بحث مع شركة دوائية اماراتية امكانية افتتاح مصانع في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “وزير الصحة صالح الحسناوي وقع اليوم مذكرة تفاهم مع سفير جمهورية كوريا في العراق جوي سونغ سو ممثلا عن الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا والخاصة بمشروع انشاء مستشفى أمراض القلب للاطفال في محافظة ذي قار بمقر الوزارة”.

وأضافت أن “مذكرة التفاهم تتضمن تعزيز التعاون في مجال المشاريع الصحية ومنها انشاء مشروع مستشفى أمراض القلب للاطفال في محافظة ذي قار سعة (63) سرير كمنحة من الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا) للفترة من (2023 -2028) ومختلف المجالات الصحية وفقاً للمصالح المتبادلة والقوانين المعمول بها بين البلدين الصديقين”.

وقال الحسناوي، وفقاً للبيان: إن “توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار علاقات التعاون بين العراق وكوريا ، من أجل العمل المشترك بين البلدين”، مؤكداً “عزم الوزارة لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي الخاص بالقطاع الصحي”.

وضمن البرنامج الحكومي لدعم الصناعة الوطنية وعلى وجه الخصوص الصناعة الدوائية، التقى وزير الصحة صالح الحسناوي اليوم بمدير الشؤون التجارية لشركة جلفار الإماراتية الدوائية ناصر طحنون على هامش مؤتمر الاعمال العراقي الاماراتي لبحث افاق التعاون الدوائي وتوطين الصناعة الدوائية.

وتطرق الحسناوي خلال اللقاء الى “خطوات وزارة الصحة والدعم الحكومي لتوطين الصناعة الدوائية وافتتاح المصنع الوطني لتأمين حاجة العراق من الادوية والمستلزمات الطبية”.

كما بحث مع شركة جلفار التعاون الثنائي الدوائي “إمكانية عقد شراكة لافتتاح مصانع ادوية لدعم الصناعة الدوائية الوطنية داخل العراق لسد حاجة المؤسسات الصحية وكذلك تشغيل الايدي العاملة العراقية وتقليل التكلفة دون الحاجة الى الاستيراد”، مؤكداً “دعم الوزارة للصناعة الدوائية ضمن المنهاج الحكومي لتوطين الصناعة المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى