العراق

رئاسة الوزراء تسلم مدراس النجف 2126 مقعداً مدرسياً جديداً

النجف / عراق اوبزيرفر

أعلن عضو هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء، خليل العطواني، اليوم الخميس، استلام تربية محافظة النجف الأشرف وجبة جديدة من المقاعد المدرسية ضمن مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال العطواني، إنه “تم توزيع الوجبة الجديدة من المقاعد المخصصة لمحافظة النجف الأشرف بواقع (2126) مقعداً مدرسياً، ضمن مبادرة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني”، لافتاً إلى، أن “الوجبة وزعت بين مدارس المحافظة المحتاجة لمعالجة النقص الموجود، بحضور مدير عام التربية والتجهيزات والمخازن ومديري أقسام التربية في المحافظة”.

وأضاف، أن “الوجبة الأولى التي استلمتها تربية محافظة النجف الأشرف كانت (3051) مقعداً مزدوجاً وزعت مباشرةً بين المدارس الواقعة في مركز وأقضية ونواحي المحافظة في وقت سابق”، مشيرا الى ان “إجمالي المجهز لمدارس المحافظة (5177) مقعداً مدرسياً مزدوجاً، والمحافظة بحاجة إلى أكثر من (10) آلاف مقعد حتى تتمكن من معالجة النقص في مدارسها”.

وأكد، أن “مبادرة دولة رئيس الوزراء مستمرة بالتجهيز لجميع المدارس وفق البرنامج المعد في هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء، لغاية اكتفاء الحاجة الفعلية، وتوفير البيئة المناسبة للطلبة والكوادر والهيئات التربوية والتعليمية”، مبينا أن “رئيس الوزراء أوعز بإطلاق مبادرة تجهيز مدارس بغداد والمحافظات بـ(200) ألف مقعد مدرسي لمعالجة النقص الموجود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى