خاصسياسي

رئيس الجمهورية من دافوس: كثير من مجالات فرص الاستثمار الهائلة في العراق

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، وجود الكثير من مجالات العمل والفرص الهائلة للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم في مقر إقامته في دافوس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دبي للموانئ العالمية سلطان أحمد بن سلمان، والعضو المنتدب للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سهيل البنا”.

وأضاف رشيد، خلال اللقاء، الى “مدى التراجع الذي أصاب البنى التحتية جراء الحروب والصراعات التي مرّ بها العراق خلال العقود الماضية”، مؤكداً “عزم الحكومة الحالية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل الاستقرار الأمني والاقتصادي المتنامي”.

لافتا إلى أن “هناك الكثير من مجالات العمل والفرص الهائلة  للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق”، مشيراً الى أن “العراق بيئة خصبة لريادة الاعمال؛ لما يملكه من طاقات وإمكانيات كبيرة مقارنة مع دول أخرى”.

وأكّد “تطلع العراق لتعزيز التعاون مع مختلف الشركات لتطوير العمل الاستثماري والتجاري وبناء شراكات استراتيجية وتفعيل الدور الاقتصادي”، مبيناً “أهمية منتدى دافوس في توفير مثل الفرص الاستثمارية”.

من جانبه، أشار رئيس مجلس ادارة شركة دبي للموانئ العالمية إلى “غنى العراق بموارده الطبيعية، وأهمية موقعه الستراتيجي كونه معبرا حيويا لشحن البضائع عن طريق ميناء أم قصر ومن ثم تركيا وغيرها من الدول”، موضحا أن “هذا العمل يوفر فرص كبيرة للعراق الذي يعد سوقا ضخمة”.

 وعبر عن رغبته “بإنشاء مناطق صناعية كبرى في العراق؛ حيث تتوافر الفرص الاستثمارية”، معرباً عن سعادته “بالتطور الحاصل في العراق خاصة في إقليم كردستان الذي يعد أنموذجا يحتذى به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى