اقتصادالمحررخاص

رئيس الجمهورية ونقيب الجيولوجيين يبحثان “تنمية الموارد الطبيعية”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين في قصر بغداد، نقيب الجيولوجيين السيد سعد عبيد محمد والوفد المرافق له.

واكد رشيد، في بيان ه، أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات للمساهمة في تنمية الموارد الطبيعية، والاستفادة منها في مؤسسات الدولة لتحقيق التقدم والازدهار، لافتا إلى ضرورة مواجهة تحديات شح المياه في البلاد والعمل على تحسين سبل إدارة المياه الجوفية حسب خطة فنية.
ولفت رئيس الجمهورية إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها من خلال اعتماد المواصفات الفنية المعتمدة في البناء، والاستفادة  من تجارب وخبرات الدول التي تتعرض إلى الزلازل بصورة مستمرة.
من جانبه، عبّر السيد سعد عبيد محمد عن سعادته بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا أهمية الاهتمام بمادة علم الأرض ضمن المناهج الدراسية.
وأشار نقيب الجيولوجيين إلى المساعي المبذولة لتنظيم المؤتمر الجيولوجي العربي الثاني في تشرين الثاني القادم بالتعاون مع اتحاد الجيولوجيين العرب، وبهذا الصدد أعرب فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد عن أمنياته للمؤتمر بأن يحقق أهدافه ويخرج بتوصيات تسهم في تعزيز التعاون بين دول المنطقة، وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد، مؤكدا فخامته دعمه لانعقاد المؤتمر العربي في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى