المحرررئيسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الاسراع بخطط ومشاريع للنهوض بالبصرة

البصرة/عراق اوبزيريرفر
أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، وجوب النهوض بالبصرة في مختلف الخدمات، مشيرا الى ان البصرة كغيرها من المحافظات عانت الكثير جرّاء الفساد.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفداً من نقابات وجمعيات واتحادات البصرة”.
واضاف ان “أعضاء الوفد قدموا التهاني والتبريكات إلى الرئيس بمناسبة انتخابه، متمنين لفخامته التوفيق والنجاح في مهام عمله خدمة للشعب العراقي”.
وأعرب رشيد عن شكره وتقديره لأعضاء الوفد على مشاعرهم الطيبة، لافتا الى ان “لمحافظة البصرة وأهلها مكانة عزيزة في قلوب العراقيين، وتمثّل بوابة العراق الاقتصادية وجزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني العراقي لثرواتها الطبيعية والبشرية”.
 وأضاف ان “البصرة كغيرها من المحافظات، عانت الكثير جرّاء الفساد”، مشيراً إلى أن “الفساد يعطّل تقدم الدول وإنّ أكثر الامبراطوريات انهارت بسبب الفساد”.
وشدد على “ضرورة النهوض بواقع المدينة وأهلها عبر تعزيز الخدمات وتوفير فرص العمل لشبابها، وترسيخ الأمن والاستقرار، وإنّ أحد أسس الخدمات المهمة هو الاهتمام بالوضعين الصحي والتعليمي”، لافتا الى “الدور المهم الذي تمارسه المنظمات في البصرة وعموم البلد في حماية حقوق العراقيين وإيصال صوتهم ومطالبهم واحتياجاتهم”.
 من جانبهم، ثمّن أعضاء وفد النقابات والاتحادات البصرية موقف رئيس الجمهورية من البصرة وتعاطفه مع أهلها، حيث قدّموا شرحاً له عن واقع البصرة في مختلف القطاعات والمشاكل التي تعاني منها المحافظة والحاجة الضرورية لإيجاد معالجات حقيقية من خلال تعاون الجميع، الى جانب تطلّعات أهالي البصرة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والبناء والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى