العراقسياسي

رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس البرلمان الأردني العلاقات الثنائية

بغداد / عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاربعاء رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهميتها والعمل على تنميتها وتقويتها وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأكّد رشيد، أن علاقات العراق والأردن متينة وراسخة، وهي محل فخر واعتزاز وتخدم المصالح المشتركة، لافتا إلى استعداد العراق لتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب الأردني، ومؤكدا أهمية التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليم والصحة وبما يحقق المصالح المتبادلة.

وأشاد بموقف الأردن الداعم للشعب العراقي، مشددا على ضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين البلدين والاستفادة من العلاقات في ترسيخ استقرار المنطقة وسلامها، وبالأخص ضد عدونا المشترك، الإرهاب والتطرف.

ونوه إلى الأوضاع العامة في العراق وما يشهده من استقرار أمني وسياسي واقتصادي يساهم في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص في البلاد، مشيرا إلى تمكن العراق من تشكيل حكومة جادة وفاعلة في تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه نقل الوفد النيابي الأردني تحيات الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى اعتزاز جلالة الملك بالعراق وحرصه على إدامة العلاقات القوية وتأكيده على دعم العراق وشعبه.

وأشار الوفد إلى تطلع الأردن للتعاون في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية، مؤكدا على الدور الأساسي للعراق في القضاء على داعش الإرهابي ومحاربته نيابة عن العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى