رئيسيةسياسي

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، أوراق اعتماد عشرة سفراء غير مقيمين لدى العراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن ” رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر الجمهورية ببغداد وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تسلم أوراق اعتماد عشرة سفراء غير مقيمين لدى العراق”.

وأضاف، أن “السفراء هم من جمهورية الأوروغواي نيلسون جميل شعبان، ومملكة بلجيكا سيرج دكشن، ومملكة تايلاند سوبارك برونغتول، وجمهورية أيرلندا ماريان بولجر، وجمهورية كوبا ألبرتو جونزاليس كاسلاس، والولايات المتحدة المكسيكية لويس ألفونسو دي ألبا، وجمهورِية فيتنام الاشتراكية لونغ كوك هووي، وجمهورِية الدومنيكان جورج بهصا هزيم، وجمهورِية لاتفيا جوريس بويكانز، جمهورية ليتوانيا راموناس دافيدونيس”.

وأشار إلى، أن “رئيس الجمهورية تبادل، خلال استقباله السفراء الجدد كل على حدة، الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة”.

وأكد رئيس الجمهورية “سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع دولهم وبما يخدم المصالح المشتركة”، مشيراً إلى “ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية  والتغيرات البيئية والمناخية، إضافة إلى محاربة الإرهاب والتطرف”.

وأعرب رئيس الجمهورية عن “أمنياته للسفراء بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يرسخ علاقات الصداقة والتعاون”، مؤكدا “دعم رئاسة الجمهورية لعمل البعثات الدبلوماسية وتسهيل مهامها بما ينعكس إيجابا على تطور وتعزيز العلاقات”.

بدورهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم لحرص الرئيس على تسهيل أداء مهماتهم، معربين عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق على مختلف الصعد والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى