العراقالمحررخاص

رئيس الجمهورية يدعو الى عدم استخدام القوة في كركوك

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، بانه لن يسمح بتشويه التآخي في محافظة كركوك، فيما دعا الحكومة الى ضبط الأمن فيها.

وقال رشيد، في بيان، انه :”نتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في محافظة كركوك، وفيما نؤكد دائماً حرصنا الشديد على ان يعم السلام في كل انحاء البلاد”، داعياً جميع الأطراف ذات الصلة بالتطورات المؤسفة في كركوك الى “الامتناع عن أي تهديد أو استخدام للقوة، والجميع بتغليب مصلحة الشعب واستقرار البلاد على أية مصالح أخرى”.

وشدد على “ضرورة الركون إلى الحوار البنّاء كوسيلة لابد منها لتهدئة التوتر الراهن بغية الحفاظ على مكتسبات وإنجازات الشعب العراقي بكافة أطيافه، وعدم فسح المجال أو منح الفرصة لعصابات الإرهاب الرامية إلى خلط الأوراق وزعزعة الاستقرار واستباحة الدم العراقي”.

واوضح رشيد “كركوك كانت ومازالت رمزاً للتآخي العراقي وجامعة لكل الأطياف، ولن نسمح بتشويه صورتها”، داعياً الحكومة الاتحادية والقوات الامنية إلى “التدخل الجاد للسيطرة على الوضع في المدينة وضبط الأمن وسيادة القانون فيها وبما يحفظ السلام العادل”.

ودعا اجميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى “أخذ دورها في درء الفتنة حفاظاً على استقرار محافظة كركوك وأمن مواطنيها”، خاتماً “ليحفظ الله جميع أهالي كركوك في مدينة آمنة ومستقرة ومعبرة عن الانسجام الأخوي والتعايش المجتمعي المتماسك”. عراق اوبزيرفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى