المحرررئيسيةسياسي

رئيس الجمهورية يدعو لتغيير المناهج الدراسية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، العلماء والمبدعين، إلى وضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل وبما يتماشى مع متغيرات العصر.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر أن “رئيس الجمهورية وخلال استقباله وفداً من العلماء والمبدعين والمخترعين في مختلف الاختصاصات أكد أن الحكومات الشمولية كانت سبباً في تراجع مستوى التعليم في البلد”، داعياً إلى “بذل الجهود الحثيثة من أجل الارتقاء به ووضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل وبما يتماشى مع متغيرات العصر”.

وشدد رشيد على “ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واعٍ متعلم يستطيع خدمة بلده في العديد من المجالات”، مبيناً أن “للعراق تاريخاً علمياً حافلاً منذ زمن حمورابي وبيت الحكمة خير شاهد على ذلك”.

وتابع أن “هناك عدداً كبيراً من الشخصيات والكفاءات والمواهب يعملون في الاختصاصات العلمية والإنسانية، ويجب دعمهم من قبل مؤسسات الدولة والوزارات ذات العلاقة بكل ما هو ممكن للاستفادة من خبراتهم وبما يمهد الطريق أمامهم للإنتاج والاكتشاف”.

وأشار إلى “ضرورة تكريم المبدعين في المجالات المختلفة والنهوض بواقع الكفاءات والنخب العراقية واستثمار طاقاتهم وخبراتهم من أجل خير البلاد وازدهارها”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء أيضاً تبادل للآراء حول المرحلة المقبلة والحاجة إلى تشكيل هيئة تجمع المبدعين وتعمل على رعايتهم وتبني أبحاثهم وتدعم شريحة الشباب الموهوبين وتستثمر أفكارهم ومقترحاتهم وتطورها للنهوض بالواقع الصناعي والزراعي وباقي المجالات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين”.

بدورهم عبّر أعضاء الوفد عن “سعادتهم بلقاء رئيس الجمهورية وأملهم باستمرار دعمه ورعايته لشريحة المبدعين”، مؤكدين أن “الدولة لا تبنى إلا بعلمائها، ونحن على استعداد لبذل الجهود للمساهمة في بناء العراق ورسم مستقبله المشرق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى