العراقالمحررخاص

رئيس الجمهورية يزور الشيخ “عبد القادر الكيلاني”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

 زار رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني.
ولدى وصول الرئيس إلى الحضرة القادرية كان في استقباله متولي الحضرة عفيف الدين الكيلاني وجمع من العلماء والشيوخ ورجال الدين، بعدها أدى رئيس الجمهورية مراسم الزيارة لمرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني مبتهلا للباري عز وجل أن يحفظ العراق وينعم على العراقيين بالمزيد من الخير والأمن والاستقرار.
ودون رشيد كلمة في سجل  الزيارات في الحضرة  الكيلانية، كما أطلع على المكتبة القادرية التي تضم العديد من المصاحف والوثائق والكتب والمخطوطات التاريخية النفيسة، مشددا على ضرورة الحفاظ والاهتمام بهذا الإرث الكبير، وتشجيع السياحة الدينية.
وأكد رئيس الجمهورية، خلال لقائه متولي الحضرة الشيخ عفيف الدين الكيلاني والقائمين عليها، أهمية الدور الإيجابي لرجال الدين في تعزيز النسيج الاجتماعي في هذه المرحلة عبر اعتماد الخطاب المعتدل ونشر ثقافة التسامح والتآخي، ومكافحة الفكر المتطرف، ونبذ العنف والكراهية والفرقة.
بدوره، أثنى الشيخ الكيلاني على زيارة الرئيس رشيد للحضرة القادرية والتي تدل على مدى اهتمامه بالعتبات الدينية والمراقد المقدسة، وحرصه على دعم جهود رجال الدين في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية السلم المجتمعي.
واستعرض الشيخ عفيف الكيلاني بعض المسائل التي تواجههم، وعمليات الترميم والتوسعة ومعالجة الأضرار التي تعرضت لها الحضرة نتيجة الظروف الجوية، وبهذا الصدد أوعز الرئيس رشيد بمساهمة الدائرة الهندسية في رئاسة الجمهورية فنيا في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى