العراقخاصرئيسيةسياسي

رئيس الجمهورية يستقبل الوفد الكردي في بغداد

بغداد / عراق أوبزيرفر

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأحد، على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان للوصول إلى تفاهمات حقيقية تفضي لحلول جذرية للمسائل العالقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس الجمهورية بحث مع وفد إقليم كردستان برئاسة وزير داخلية الاقليم ريبر أحمد والوفد المرافق له في بغداد، التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية وملف النازحين في البلاد، وضرورة توحيد الجهود بين القوى العراقية لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد”.

وأكّد الرئيس، بحسب البيان، أهمية “استمرار التشاور والتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان للوصول إلى تفاهمات حقيقية تفضي لحلول جذرية للمسائل العالقة استنادا إلى الدستور والقانون والمصلحة الوطنية للبلاد”.

وأكد رشيد، أن “العراقيين ينتظرون استحقاقات مهمة منها إقرار الموازنة وقانون النفط والغاز لما لهما من تماس مباشر بحياة المواطنين ومعيشتهم”، مشيراً إلى أن “الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم لديهما الإرادة والرغبة على حل القضايا عبر التفاهم والحوار بين الطرفين”.

بدوره، أكد ريبر أحمد “حرص حكومة إقليم كردستان على التوصل إلى تفاهمات وحلول جذرية للمسائل العالقة مع الحكومة الاتحادية”، مشيرا إلى “العلاقات الجيدة بين الجانبين”.

وثمن أحمد “موقف وجهود رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر، ودوره في حل الإشكالات بين الأطراف السياسية وبما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار بالبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى