خاصسياسي

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة لتوفير مستلزمات الإعمار في البلاد.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر: إن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وزيرة المالية طيف سامي وبحث معها تطورات الوضع المالي والاقتصادي في البلاد”.

وأضاف، أنه “في مستهل اللقاء، تحدث رئيس الجمهورية عن مشاركة العراق المقبلة في مؤتمر دافوس، وعزمه على العمل بأن يكون للعراق دور محوري من خلال تشجيع رجال الأعمال ورؤوس الأموال للاستثمار في المشاريع التي ستساهم في تطوير الواقع الاقتصادي المحلي، وخاصة بعد أن شهد العراق استقراراً أمنياً واقتصادياً، مؤكداً، أن دعم القطاع الخاص ضرورة وطنية ليكون عاملاً مساعداً في دعم اقتصاد البلد”.

وأكد، “ضرورة الإسراع بإقرار مشروع قانون الموازنة، لضمان توفير مستلزمات الإعمار في البلاد واستمرار عجلة التقدم وتطوير الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بما يلبي حقوقهم المشروعة في حياة حرة كريمة”.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة إجراء إصلاحات مناسبة لمكافحة الفساد الذي يعتبر عقبة أمام أي تقدم في البلاد، وأشار إلى أهمية الاعتماد على الحوكمة الإلكترونية لتقليل الهدر المالي وتقويض الفساد، وفقاً للبيان.

بدورها قدمت وزير المالية شرحاً عن تطورات الوضع المالي والعقبات التي تواجه النهوض بالاقتصاد والسبل الكفيلة بتجاوزها، معربة عن شكرها للرئيس على دعمه لكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار في البلاد على مختلف الصعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى