رئيسيةعربي ودولي

رئيس الفيفا يقترح تسمية 211 ملعبا حول العالم باسم “بيليه”

بغداد/ عراق أوبزيرفر

بالتزامن مع حضوره جنازة أسطورة الكرة العالمية، البرازيلي بيليه، الاثنين، بمدينة سانتوس البرازيلية، اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يسمي كل اتحاد من الاتحادات المنطوية تحت لواء الفيفا، البالغ عددها 211 اتحادا، ملعبًا واحدا على الأقل باسم النجم الراحل.

وفي تحرك سريع، عقب إتمام مراسم الجنازة، أعلن إنفانتينو، الثلاثاء، أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم، قررت بالفعل تسمية ملعب كرة القدم في مقر الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية، باسم بيليه.

واعتبر إنفانتينو أن الأهم هو “الإشادة بالملك بيليه.. بعدما اقترحت بتواضع أن يتم في جميع اتحاداتنا البالغ عددها 211، تسمية ملعب كرة قدم أو مكان واحد باسمه، سنكون مثالاً يحتذى به من خلال إعطاء الملعب في مقرنا الرئيسي اسم بيليه”، بحسب ما نقلت صحيفة “ماركا”.

وودع عشاق كرة القدم في العالم، وعلى رأسهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الثلاثاء، أسطورة كرة القدم العالمية، بعد إتمام مراسم جنازة رسمية حاشدة.

وتوفي “الملك” بيليه، الخميس عن 82 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وألقى الآلاف من المشجعين وكبار الشخصيات الكروية، النظرة الأخيرة على نعش بيليه، في الملعب نفسه الذي أذهل فيه العالم في بداياته مع ناديه الأشهر سانتوس قبل أن يتألق ليصبح في رأي كثيرين، اللاعب الأفضل في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى