العراقرئيسية

رئيس الوزراء: قطعنا شوطا مهما لضمان حقوق العاملين

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، التزام الدولة برعاية حقوق العمال الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، فيما اشار الى،ان الى قطع شوطا مهما في ضمان حقوق العاملين على مستوى التشريعات، وفقا لبيان مكتبه الاعلامي .

وقال السوداني خلال افتتاحه مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية ببغداد: نبترك للطبقة العمالية عيدها الأغر، فيما لفت الى الى ان هذه التشريعات متمثلة بقانون العمل وقانون الضمان للعمال الذي يمثل نقلة نوعية في مستوى ضمان الحقوق.

وقال رئيس الوزراء، ان كل المواد الأولية متوفرة في العراق، ولدينا السوق التي تحتاج إلى كل السلع والخدمات مما يدفعنا للمضي بدعم هذا القطاع، كما ان قطاع الصناعة في العراق ليس حلما بل هو واقع ملموس أمام الجميع.

وتابع:”  افتتحنا مصنع الدرفلة المغلق منذ العام 2003، ونتوجه إلى العقود للسماد المركب الذي يوفر كل متطلبات الفلاحين.

واشار رئيس الوزراء، الى ان افتتاح مصنع الصب هو العمود الفقري للانطلاق لبقية الصناعات حيث تحويل السكراب إلى عروض حديدية لتوفر ما تحتاجه السوق من منتجات، ،مبيناً، توجهنا إلى توطين الصناعة الدوائية وخرجنا بحزمة إجراءات لهذا القطاع الذي يشكل نحو 3 مليارات دولار سنوياً

ومضى يقول:” حكومتنا جادة في دعم قطاع الصناعة،ونحن ننفذ شعار عام الإنجازات قولا وفعلا، وليس أمامنا سوى دعم الصناعة والزراعة والتجارة والسياحة، فيما شدد على تحول البلد من الاعتماد على النفط إلى الاقتصاد المتنوع.

وبين رئيس الوزراء ، انه من دون وجود القطاع الخاص لن نستطيع إنجاز المهمة بالسرعة والكيفية المخطط لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى