العراقرئيسية

رئيس الوزراء يعلن جملة من المشاريع الخدمية للأنبار

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اليوم الاربعاء، في مبنى محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ضمّ رؤساء الدوائر الخدمية والتنفيذية في المحافظة بحضور السيد المحافظ والسادة أعضاء مجلس الأنبار، وعدد من وكلاء الوزارات، وفقا لبيان لمكتبه الاعلامي .

وذكر بيان ، انه جرى خلال الاجتماع، استعراض خطط المحافظة وبرامجها الخدمية ومشاريع القطاعات الأخرى، وأبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع، والتوجيه بمتابعتها، ومعالجتها بهدف الإسراع في إكمالها وفق السقوف الزمنية المقرّة.

وشهد الاجتماع استعراض المشاريع التي ينفذها صندوق إعمار المناطق المحررة، وفق الأولويات التي وضعتها الحكومة، كما جرت مناقشة ملف شهداء وضحايا الإرهاب بحضور رئيس مؤسسة الشهداء، وشدد سيادته بضرورة ان تذهب الأموال إلى مستحقيها الحقيقيين.

وأعلن رئيس الوزراء ، خلال الاجتماع، عن جملة من المشاريع الخدمية للمحافظة، هي كالآتي؛

أولاً/ مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مجاري مياه الأمطار في قضاء عنة بكلفة 101 مليار دينار وناحية كبيسة بكلفة 108 مليارات دينار .

ثانياً/ توجيه وزارة الصحة بإكمال متطلبات تنفيذ المشروعين أدناه، وذلك ضمن خطة الوزارة والاتفاق العراقي- الصيني :

1- مشروع إنشاء مستشفى نسائية وأطفال سعة 200 سرير في قضاء الفلوجة.

2-مشروع إنشاء مستشفى سعة 100 سرير في قضاء الخالدية.

ثالثا/ التوجيه بحسم المتعلقات الخاصة بتنفيذ مشروع ماء مدينة الرحالية.

وأشار السوداني، خلال الاجتماع، إلى تضحيات أبناء الأنبار ووقوفهم مع الأجهزة الأمنية في محاربة الإرهاب، وانطلاقها نحو استحقاقات الخدمة والإعمار والتنمية، مؤكداً دعمه للحكومة المحلية؛ من أجل إنجاح عملها، حيث يتواجد فريق وزاري واستشاري في كل زيارة للمحافظات، وتحديد الملفات المهمة في كل محافظة، ومعالجة المعوقات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه أعلن من الأنبار بدء موسم التسويق لكل العراق، مؤكداً أنّ تسليم المستحقات في السنة الماضية بلا تأخير قد عزز ثقة الفلاح والمزارع بالعمل لمواسم لاحقة.

كما أكد أن خطة الحكومة تتضمن بناء مستشفيات جديدة في أقضية الأنبار؛ بسبب قدم الموجود فيها، وكذلك التوجيه بإكمال الملعب الأولمبي والمنشآت الملحقة به في نهاية هذه السنة، وبين أن مركز المحافظة يعاني من عدم اكتمال المشاريع الخاصة بالصرف الصحي، مشدداً على أنّ العمل بالمشاريع دون إكمال البنى التحتية يُعد هدراً للأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى