رياضة

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعلن رفضها السوبرليغ

رياضة/ وكالات انباء

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي اليوم الخميس رفضها لإطلاق مسابقة السوبرليغ.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعرقلة غير مشروعة لمنع إقامة السوبرليغ لترحب الأطراف المتمسكة بالمشروع بالقرار الصادر والذي أعاد البطولة المقترحة إلى الواجهة.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، أنّها بالتنسيق مع الحكومة البريطانية “تواصل رفض” مفهوم الدوري السوبر الأوروبي بعد أن أعلنت الشركة المروّجة عن خطط لإقامة مسابقة منفصلة جديدة.

وأصدر الدوري الإنجليزي بياناً مُجددًا “التزامه بالمبادئ الواضحة للمنافسة المفتوحة”.

وأضاف البيان: “الحكم لا يؤيد ما يسمى بالدوري السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز يواصل رفض أي مفهوم من هذا القبيل”.

وتابع: “إن المشجعين لهم أهمية حيوية في اللعبة وقد أوضحوا مراراً وتكراراً معارضتهم للمنافسة المنفصلة” التي تقطع الرابط بين كرة القدم المحلية والأوروبية.

وأردف “يؤكد الدوري الإنجليزي الممتاز التزامه بالمبادئ الواضحة للمنافسة المفتوحة التي تدعم نجاح مسابقات الأندية المحلية والدولية”.

وأشارت الشركة الراعية لمشروع السوبرليغ إلى إعدادها لإطلاق مسابقة جديدة بحيث يتم تقسيم 64 فريقاً إلى ثلاث بطولات دوري منفصلة، مع 16 نادياً في القسم الأول باسم دوري النجوم، مقسمة إلى مجموعتين من ثمانية أندية.

وانضمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى رابطة الدوري الإسباني التي أعلنت بشكل صريح رفض المشروع الذي فتحت ملفاته مجدداً اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى