العراقالمحرر

رسول: وجبات جديدة من المساعدات العراقية سترسل إلى غزة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أن وجبات جديدة من المساعدات العراقية سترسل إلى غزة، فيما أشار الى أن التنسيق جار مع السلطات المصرية بشأنها.

وقال رسول، في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، شكل لجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان”، مبيناً أن “هذه اللجنة تتألف من هيئة الحشد الشعبي وممثل من جهاز المخابرات ومن وزارة الداخلية ومن قيادة الدفاع الجوي وكذلك القطعات الأخرى التي تعمل ضمن قيادة الدفاع الجوي”.

وأوضح، أن “اللجنة أجرت عدة لقاءات ووضعت الآلية الخاصة بإيصال المساعدات الإغاثية والطبية الى قطاع غزة”، مشيراً الى أن “التنسيق جار مع الهلال الأحمر المصري والسلطات المصرية، كون أن المساعدات الإغاثية تصل إلى مطار العريش الدولي ومن ثم تدخل من خلال الهلال الأحمر المصري”.

وأردف، أنه “تم إرسال 3 وجبات من المواد الإغاثية والطبية، عبر طائرات القوة الجوية العراقية”، منوهاً بأن “اللجنة تعمل بشكل مستمر وستكون هناك وجبات أخرى في الأيام المقبلة ستصل الى مطار العريش تمهيداً لإيصالها لقطاع غزة”.

بدوره، أكد معاون مدير إعلام هيئة الحشد الشعبي مهند حسين، أن “مركز اتحاد خبراء ستراتيجيين أقام جلسة خاصة عن القضية الفلسطينية بصورة عامة وقضية غزة التي تتعرض إلى أبشع صور الإرهاب من خلال الكيان الصهيوني”، مبيناً أن “جزءاً من مسؤوليتنا الشرعية والأخوية والإنسانية دعم القضية الفلسطينية”.

وتابع، “نحن ندعم القضية الفلسطينية ونقف مع الشعب الفلسطيني قلباً وقالباً”، لافتاً الى أن “الشعب الفلسطيني تعرض الى الكثير من المآسي والإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى