سياسي

رشيد من دافوس: هناك إشكالية في عملية الانتخابات ببعض الديمقراطيات

سويسرا / عراق اوبزيرفر

قدم رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، عددا من المقترحات حول الديمقراطية خلال مشاركته في جلسة حوارة بمدينة دافوس السويسرية.

 

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن “رشيد شارك، اليوم، في الجلسة الحوارية التي التأمت بعنوان (الديمقراطية، الطريق إلى أمام) والتي عقدت على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي وذلك في مقر الكونغرس بدافوس في سويسرا”، مبينة أن “الجلسة ناقشت الوضع السياسي العالمي حول الديمقراطية وبعض العوامل التي لها تأثير مباشر عليها، إضافة إلى السبل الهادفة لإنهاء السياسات الدكتاتورية وتأثيراتها على العملية الديمقراطية”.

واقترح رشيد خلال الجلسة “بعض المقترحات التي تمحورت حول نقد فرض الحصار على دولة”، مشيرا إلى أن “فرض الحصار عادة ما يلقي بآثاره السلبية في معظم الأحيان على أكثرية الشعب دون التأثير على الحكومات الدكتاتورية والشمولية”.

وذكر أن “هناك إشكالية في عملية الانتخابات ببعض الديمقراطيات إذ إن الضغوط المادية تغير من مسار العملية الديمقراطية وتفرض شخصيات لا تؤمن بها في بعض الأحيان”، موضحا أنه “لغرض دعم الديمقراطية لا بد من وجود معيار واحد لحقوق الإنسان يطبق على كل الدول دون استثناء ولا يخضع لتأثيرات العلاقات الخاصة”.

 والتقى خلال الجلسة، “ببعض قادة الدول المشاركة في المنتدى، ومنهم ملك بلجيكا فيليب، ورئيس جمهورية كوستاريكا رودريغو شافيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى