العراق

رشيد يبلغ بارزاني بضرورة صرف مستحقات كردستان وفقا للموازنة المقرة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أبلغ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد ، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بضرورة صرف المستحقات المالية لإقليم كردستان وفقا للموازنة المقرة وحسم ملف رواتب الموظفين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في بغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة وآخر المستجدات الأمنية والسياسية في البلد، وتم التأكيد على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار، والتعاون والتنسيق من أجل تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي”.

وأكد الرئيس رشيد بحسب البيان “أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفقا للدستور والقانون، وضرورة صرف المستحقات المالية لإقليم كردستان وفقا للموازنة المقرة، وحسم ملف رواتب موظفي الإقليم”.

ولفت الى أنه “جرى التأكيد على ضرورة مواصلة اللقاءات والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد الجهود بين القوى السياسية لدعم الحكومة في تحقيق برنامجها وبما يحفظ سيادة العراق وقراره المستقل”.

بدوره، استعرض رئيس الإقليم نتائج لقاءاته مع قادة الكتل السياسية خلال زيارته الحالية للعاصمة بغداد، مشيدا بـ “دور رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية، وجهود رئس الجمهورية لضمان حقوق المواطنين كافة بمن فيهم مواطنو الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى