رئيسية

رشيد يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش مؤتمر نيويورك للمناخ

نيويورك / عراق اوبزيرفر

التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء22 آذار 2023، رئيسة جمهورية سلوفينيا ناتاشا بيرك موزار والوفد المرافق لها، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير البيئة نزار ئاميدي، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المُنعقد في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات القائمة بين البلدين، وتم التأكيد على تعزيز أواصر العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وأكد رئيس الجمهورية أن أزمة المياه تمثل خطرا يهدد العالم، مشيراً إلى أن العراق من الدول التي تتأثر بشكل كبير نتيجة تراجع مناسيب نهري دجلة والفرات، ومشددا على ضرورة العمل والتنسيق الدولي والإقليمي الثنائي والمتعدد الأطراف لإيجاد حلول للازمة المائية العالمية.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية تعمل بجد من أجل إيجاد حلول لأزمة المياه والتغير المناخي وتداعياته الخطيرة على السكان، والعمل المشترك مع دول الجوار والمنطقة والمجتمع الدولي لإيجاد تفاهمات مشتركة والاستفادة من الخبرات الدولية المُتخصصة في مجال العمل المناخي.

من جانبها، أكدت رئيسة سلوفينيا، تطلّع بلادها لتعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، مشيرة إلى تطابق وجهة نظرها مع طروحات رشيد في الحاجة إلى التنسيق والتعاون الدولي لإيجاد حلول لأزمة المياه ومواجهة التغير المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى