المحرررئيسيةرياضة

رغم الخسارة ..برشلونة بطلا للدوري الاسباني

متابعة/ عراق اوبزيرفر

تلقى برشلونة الخسارة بنتيجة (1-2) خلال مواجهة ريال سوسيداد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 35 من الليجا، في معقل البلوجرانا “سبوتيفاي كامب نو”.

وكان برشلونة قد توج بطلا لليجا للمرة 27 في تاريخه، بعد الفوز الجولة الماضية على إسبانيول بنتيجة (4-2).

وتجمد رصيد برشلونة عند 85 نقطة في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 14 نقطة عن الوصيف ريال مدريد، بينما رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع.

وسجل أهداف ريال سوسيداد، ميكيل ميرينو في الدقيقة 5، وألكسندر سورلوث في الدقيقة 71، بينما سجل ليفاندوفسكي لبرشلونة في الدقيقة 90.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح ألكسندر سورلوث في قطع الكرة من جوليس كوندي مدافع برشلونة، ومرر لزميله ميكيل ميرينو الذي سدد بين قدمي الحارس تير شتيجن في الدقيقة 6.

وجاء الرد من ليفاندوفسكي بكرة عرضية من الطرف الأيمن، داخل منطقة الجزاء نحو عثمان ديمبلي الذي سدد كرة رأسية تصدى لها الحارس أليكس ريميرو في الدقيقة 15.

وحاول فرانك كيسي لاعب خط وسط برشلونة، التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 17.

وصوب روبرت ليفاندوفسكي كرة من ركلة ثابتة، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 23.

وأرسل رافينيا كرة عرضية من الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء، إلى ليفاندوفسكي الذي صوب كرة رأسية مرت أعلى المرمى، في الدقيقة 26.

ومرر سورلوث كرة نحو محمد علي شو الذي سدد كرة قوية من لمسة واحدة، لكن الحارس تير شتيجن تصدى لها ببراعة في الدقيقة 30.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال سوسيداد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب عثمان ديمبلي كرة قوية داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 57.

وسدد ألكسندر سورلوث كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 67.

ونجح ألكسندر سورلوث في إضافة الهدف الثاني لريال سوسيداد في الدقيقة 71، حيث تلقى تمريرة من مارتن زوبيميندي داخل المنطقة، وصوب على يمين الحارس تير شتيجن.

وكاد سوسيداد أن يضيف الهدف الثالث، بتصويبة من تاكيفوسا كوبو شتتها المدافع بالدي، قبل أن ترتد إلى مايكل ريكو الذي صوب كرة قوية تألق الحارس تير شتيجن في التصدي لها في الدقيقة 82.

وقلص روبرت ليفاندوفسكي النتيجة لصالح برشلونة، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 90، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله فيران توريس وارتقى وسدد كرة رأسية في شباك سوسيداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى