العراقالمحرررئيسية

رفع أجور طحن الحنطة إلى 25 ألف دينار

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، اليوم السبت، عن رفع أجور طحن الطن الواحد من الحنطة للمطاحن الحكومية والأهلية إلى 25 ألف دينار للطن الواحد اعتباراً من الحصة الثالثة ضمن إجراءات دعم تلك المطاحن، فيما أحصت عددها في عموم العراق.

وقال مدير عام الشركة خالد إسماعيل النداوي للوكالة الرسمية، إن “الدولة قررت رفع أجور إنتاج طحن الطن الواحد من الحنطة للمطاحن الحكومية والأهلية من 10 دولار إلى 25 ألف دينار للطن الواحد اعتباراً من الحصة الثالثة على أن يكون المنتج بالكميات التي هي ضمن الخطة الموضوعة”.

وأصاف النداوي، أن “هذا الإجراء يحقق الجانب الربحي، بالإضافة إلى الجانب الخدمي المقدم للمواطن العراقي”.

وأوضح أن “عدد المطاحن الحكومية جميعها هي 17 مطحنة في عموم المحافظات 4 منها في بغداد وباقي المطاحن موزعة على المحافظات لكل محافظة مطحنة واحدة”، مشيراً إلى، أن” هناك بعض المحافظات لا توجد فيها مطاحن حكومية منها: محافظات كردستان وكذلك محافظات نينوى وصلاح الدين لا توجد فيها مطاحن حكومية؛ بسبب عمليات التخريب عليها”.

وبشأن المطاحن الأهلية، أوضح النداوي، أن” المطاحن الأهلية عددها 285 مطحنة موزعة على مختلف محافظات العراق”، لافتاً إلى، أن” المطاحن الأهلية موزعة توزيعا اقتصاديا وجغرافيا، إذ إن المردود المالي أو الجدوى الاقتصادية للمطاحن الأهلية جيدة خصوصاً بعد أن أصبح سعر طحن الطن الواحد 25 ألف دينار أصبحت الجدوى الاقتصادية متحققة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى