رئيسيةعربي ودولي

روسيا: أوكرانيا تقف خلف هجوم الجمعة الدامي

موسو/ متابعة عراق اوبزيرفر

قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الخميس، ان  لجنة التحقيقات الروسية ، حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة الحفلات.

وفي الاسبوع الماضي أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن المهاجمين المشتبه في تنفيذهم الهجوم الذي أودى بحياة أكثر من 110 أشخاص في قاعة حفلات في ضاحية موسكو الجمعة استخدموا «أسلحة أوتوماتيكية» وأشعلوا المبنى بواسطة «سائل قابل للاشتعال».

وكشف المحقّقون عبر «تلغرام» أن «الإرهابيين استخدموا سائلا قابلا للاشتعال لإضرام النار في قاعة الحفلات التي كان فيها متفرجون» وبينهم جرحى، مشيرين إلى أنهم ضبطوا «أسلحة أوتوماتيكية» استخدمت خلال الهجوم الذي تبنّاه تنظيم «داعش»، حسبما أفادت وكالة «الصحافة الفرنسية».

وأعلنت روسيا اليوم (السبت) توقيف 11 شخصا، بينهم أربعة مهاجمين ضالعين في الهجوم، في ظلّ مخاوف من ازدياد حصيلة القتلى عن 93 قتيلا. ويعدّ هذا الهجوم الذي تبنّاه تنظيم «داعش» الأكثر حصدا للأرواح في موسكو منذ عشر سنوات على الأقلّ.

وأفاد الكرملين في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية بأن مدير جهاز الأمن الفيدرالي (إف إس بي) أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين «بتوقيف 11 شخصا، بينهم أربعة إرهابيين ضالعون مباشرة في الهجوم».

وجاء في البيان أن «مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس بتوقيف 11 شخصا، من بينهم أربعة إرهابيين متورطون في الهجوم الإرهابي على صالة كروكوس».
وكشفت لجنة التحقيق عبر «تلغرام» أن «الحصيلة ارتفعت إلى 93 قتيلا راهنا. ومن المتوقّع أن يستمرّ عدد القتلى في الارتفاع».
وأضافت أن هناك أشخاصا توفوا متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية ومن استنشاق الدخان بعدما اشتعلت النيران في المبنى الواقع في ضاحية كراسنوغورسك شمال موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى