خاص

سؤال وجواب مع المستشار الاقتصادي للكاظمي، هيثم الجبوي عن سرقة اموال الضرائب

بغداد/عراق اوبزيرفز
السؤال الأول: دكتور هيثم انت متهم الآن بانك “العقل المدبر” لسرقة القرن. ماهو ردك على هذا الاتهام ؟

السؤال الثاني: تحت اي غطاء وصفة قامت شركات تاسست حديثا بسحب هذه الاموال؟ هل كان هناك من يسحب من هذه الاموال قبل هذه الحادثة ؟

السؤال الثالث: في اجابة لمناقشة قبل يومين ذكرت جنابكم الكريم دكتور هيثم ان المقترح في الكتاب المرقم (٢١٢١ في ١٣ / ٧ / ٢٠٢١ ) ان لكثرة الشكاوي تحركت اللجنة المالية . وعندما سألنا حول نسخ من هذه الشكاوي اجبتم بان هناك لدى المحافظين من التسجيلات والصور .
السؤال هل تملكون تلك التسجيلات والصور ؟ كما ذكرتم في احدى الكروبات انكم تتعرضون لهجمة لان احد قادة الكتل قد رشحكم وزيرا للمالية في الحكومة الجديدة . هل لنا ان نعلم اكثر حول الامر ومن من تتصور المؤامرة تحاك ضدك ؟

السؤال الرابع: هل منحتك اللجنة المالية في مجلس النواب الصلاحية على اتخاذ قرار للمخاطبة دون علم اعضاء اللجنة ؟
السؤال الخامس: مسجل الشركات في وزارة التجارة قد زود البنك المركزي بسلامة هذه الشركات ورصانتها…وهو مفروض على الوزارة من رئاسة البرلمان فضلا عن أن مدير مصرف الرافدين لم يطلب اصول اموال التي تم الاستيلاء عليها….المديرة السابقة لمصرف الرافدين فرع الضرائب السيدة وداد رفضت صرف مبلغ 5 مليار دينار في عام 2021 تم نقلها وتكليف شخص اخر. ..الذين وقفوا ضد وزير المالية وكالة لانه كشف الفضيحة… دكتور هيثم يفترض كشفهم وارجو كشف مخالفات مصرف الرافدين والضرائب؟

 

السؤال السادس: هل كان كتاب اللجنة المالية صحيح ووفق السياقات المعمول بها في اللجان النيابية ؟ وكم من الوقت حصل الرد على كتابكم دكتور ؟ من قبل وزير المالية وكذلك من مكتب رئيس الوزراء ؟
السؤال السابع: هل يجوز للجنه المختصه والمقصود هنا اللجنه الماليه ان تقيّد واجبات هيئه مستقله وهي اعلى هيئه رقابيه في للدوله عن واجباتها علما على اللجنه المفروض وحسب مهمتها الرقابيه ان تشدد على رقابة صرف هذه الاموال الكبيره والتي صرفت من قبل هيئة الضرائب بدون تدقيق؟
السؤال الثامن: هناك اتهامات كثيرة تطال حضرتك وابرزها من بعض السادة النواب .
وكونك نائب سابق ولاكثر من دورة لم نرى اي رد فعل منك على هذه الاتهامات .
وهذا مايجعل الشارع العراقي المتابع يضعك في الاتهام بناءً على اتهامات بعض السادة النواب ..
وهل هناك اجراء من حضرتك على هكذا اتهامات وتسقيط وتشهير لان عدم الرد ربما يثبت ولو بنسبة انك متهم لدى الشارع على اقل تقدير .
السؤال التاسع: هناك عدة تسألات تحتاج الى توضيح :-
1- لماذا تواريخ كتب اللجنة المالية الموقعة من جنابكم وكتب مكتب رئيس الوزراء في هذا الموضوع قريبة جداً واسرع من باقي البريد في اللجنة .
2- هل اعضاء اللجنة المالية يعلمون بانكم التقيتم بمجموعة تجار وسترسلون كتب في الموضوع
3- اكثر من مرة ذكرتم جنابكم في موضوع تخاويل الشركات بالاستلام وتشيرون الى مادتين في القانون المدني وهذا الشيء ليس من وجبكم الدفاع عنه لانكم لستم محامين الشركات مع ملاحظة ان الشركات هذه كلها ذات اعمال تجارة عامة وليس من اعمالها متابعة الديون او المستحقات المالية لان ليس في بيان تأسيسها هذا العمل
4- هل جنابكم التقيتم مع شاكر مدير عام الضرائب قبل ارسال كتابكم في مكتبكم ومحل سكناكم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى