حواءرمضانيات

ستة حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان

يجب الحفاظ على صحة بشرتك خلال شهر رمضان، لأن الصيام يمكن أن يجعل البشرة تعاني من الجفاف أكثر من المعتاد. أضيفي الحرارة، فقد ينتهي بك الأمر مع بشرة متعبة، إليك بعض النصائح الرئيسية حول كيفيةالحفاظ على بشرتك متوهجة وصحية خلال الشهر الكريم.

حافظي على جمال بشرتك في رمضان

خصصي وقتاً لروتينك اليومي للعناية بالبشرة

لضمان توهج بشرتك خلال شهر رمضان، استخدمي منظفاً يحتوي على حمض الغليكوليك إذا كان لديك بشرة طبيعية أو حمض الساليسيليك للبشرة الدهنية. سيحفز التقشير اللطيف كل يوم بشرتك على إزالة خلايا الجلد الميتة. يقترح الخبراء أيضاً استخدام منظف حمضي يومياً للحفاظ على بشرتك صحية ومتألقة.

قومي بتبديل مستحضر العناية ببشرتك

يُنصح بتغيير منتجات العناية بالبشرة عند إجراء تغييرات في نظامك الغذائي / نمط نومك، أو عند التعامل مع تغيرات الطقس. اختاري المستحضرات أو الأمصال المرطبة خفيفة الوزن للسماح لبشرتك بالتنفس. لا تميل المنتجات الأخف إلى انسداد المسام بقدر المرطبات والزيوت، ومع ذل ، إذا كانت بشرتك جافة، فمن المهم ملاحظة أن بشرتك قد تصبح أكثر جفافاً خلال الصيام، ولذا عليك اختيار غسول أثقل قليلاً.

أضيفي الزيت إلى روتينك الليلي

يميل الهواء البارد او الساخن إلى استنزاف رطوبة الجلد، لذا فإن إضافة الزيت إلى روتينك الليلي يمكن أن يحمي بشرتك من الجفاف أثناء النوم. نصيحة سرية: أضيفي قطرة من زيت اللوز والأفوكادو إلى كريم الليل لتجنب حدوث ذلك. إذا كنت تنامين في غرفة مكيف الهواء، فمن المحتمل أن تصبح بشرتك جافة للغاية.

احمي بشرتك

من المعروف أن الشمس تضر بإنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد. يقترح استخدام واقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. استثمري في واقي من الشمس واسع الطيف بمعنى درجة حماية عالية لتجنب مشاكل التصبغ وأضرار أشعة الشمس واختيار عامل حماية من الشمس غير زؤاني حتى لا يسد بشرتك، وتظل محمية بشكل جيد.

حافظي على رطوبتك

قد لا تشربين الماء طوال اليوم، لكن بشرتك يمكنها أن تحافظ على رطوبة نفسها خلال شهر رمضان. يمكن لحمض الهيالورونيك أن يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء، لذا فهو رائع للحفاظ على ترطيب البشرة. توضح الخبراء أن السيراميد الموجود في الحمض الموجود بين خلايا الجلد يساعد على سد حاجز الجلد. بينما يعتقد معظم الناس أن المرطبات هي الخيار الوحيد ل ترطيب البشرة.

كلي بحكمة

تعتبر تجمعات الإفطار والسحور دائماً وقتاً ممتعاً، ولكن من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار في رمضان. تجنيب الأطباق الدهنية والوجبات السريعة والسكر المكرر، وسوف يشكرك جسمك. كما يفضل إضافة البروتينات والخضروات الطازجة والمكسرات إلى وجبة الإفطار، ما سيملأ بشرتك بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة – وكلها مكونات أساسية لمساعدة البشرة في الحفاظ على توهج صحي. أخيراً تأكدي من شرب الكثير من الماء للتخلص من السموم الموجودة على بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى