امنرئيسية

سلسلة ضربات اسرائيلية فجر اليوم لمواقع في ايران والعراق وسوريا (فيديو)

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر

أفادت وسائل إعلام عراقية بتحليق مكثف للطائرات الحربية في أربيل والموصل وسماع دوي انفجارات في كلا من العاصمة بغداد ومحافظة بابل، دون التأكد من وقوع هذه الانفجارات.

من جهتها نفت وزارة الداخلية العراقية اي هجمات قصف طال الاراضي العراقية، فيما أكدت ان الأنباء التي أشارت لوقوع انفجارات داخل العمق العراقي غير دقيقة.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، استهدفت ضربات صاروخية إسرائيلية موقعاً بإيران في حين ذكر مسؤول أميركي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقاً بالضربة.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين دفاعيين إسرائيليين قولهم إن الضربة الصاروخية استهدفت موقعاً في إيران، بالتزامن مع ضربات شنتها إسرائيل في ريفي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

وقال مسؤول أميركي لشبكة “CNN” إن إسرائيل نفذت ضربة عسكرية داخل إيران، مضيفاً أن الولايات المتحدة تلقت إشعاراً مسبقاً، أمس الخميس، بشأن هجوم إسرائيلي مزمع في الأيام المقبلة، لكنها “لم تؤيد الرد”.

كما واستهدفت ضربات إسرائيلية موقعا للجيش السوري في جنوب سوريا، فجر الجمعة، على ما قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، بينما شنّت إسرائيل هجوماً على إيران، وفق وسائل إعلام أميركية.

وأفاد المرصد بأن الضربات وقعت في المنطقة الواقعة ما بين السويداء ودرعا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي دون أي صواريخ للدفاع الجوي، مضيفاً أن المنطقة واقعة بين زرع وقرفا التي توجد فيها كتيبة رادار.

وأكد المرصد أن غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت كتيبة الرادار بدرعا لمنعها إعطاء تعليمات للدفاع الجوي أو رصدها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى