اقتصادخاص

شاخوان عبدالله يدعو إلى إعادة النظر في السياسة المالية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، الأربعاء، إلى إعادة النظر في السياسة المالية لمنع ارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر: إن “نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد دعا مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية ووزارة المالية والبنك المركزي العراقي إلى إعادة النظر في السياسة المالية واتخاذ الإجراءات والقرارات السليمة والزيادة في فتح منافذ بيع العملة الأجنبية في المصارف وبالسعر الحكومي، من أجل منع ارتفاع سعر الصرف للدولار الأميركي، والذي أثر سلباً في الآونة الأخيرة على الأسواق والسلع الغذائية الأساسية مما أثقل كاهل المواطن”.

وأشار عبد الله إلى” ضرورة تنفيذ سياسات مالية احترازية للمحافظة على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، وتعزيز الطلب على العملة الوطنية من خلال استمرار إنفاق الدولة على مشاريع البنى التحتية والتسارع لمعدلات النمو الاقتصادي والزيادة في الطلب الداخلي”.

وشدد عبد الله على” ضرورة عدم تمكين الذين يتحكمون في الأسواق السوداء للاستفادة من اضطرابات سعر الصرف، وتطويق الممارسات النقدية الخاطئة التي تضر بالاقتصاد والحركة التجارية في عموم البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى