Uncategorizedالعراقالمحررخاصرئيسيةعربي ودوليفيديو

شاهد.. قآني في العراق

بغداد/ متابعة عراق اوبزيرفر

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لقائد فيلق القدس الايراني الجنرال اسماعيل قآني وهو يؤدي واجب الزيارة للمراقد الدينية المقدسة في كربلاء.

وزيتواجد قآني في العراق منذ يومين بالتزامن مع حراك سياسي قوي ومتسارع للتمهيد لجلسة نيابية قد تُعقد يوم غد السبت لاختيار رئيس للجمهورية على طريق تمرير رئيس للوزراء.

واجتمع قآني بقيادات الآطار التنسيقي للوصول الى حلول للانسداد السياسي وعد قدرة الفرقاء السياسيين على تشكيل حكومة جديدة لاسيما بعد الانسحاب الدراماتيكي للنواب الصدريين وتقديمهم استقالاتهم واقتحام انصارهم لاحقاً للمنطقة الخضراء ومن ثم الانسحاب بُعيد بضع ساعات.

وقطعت القوات الامنية اليوم الطرق المؤدية الى ساحة التحرير باتجاه جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء فجر اليوم الجمعة، مع دعوات متصاعدة للتظاهر غدا معاودة اقتحام الخضراء لمنع عقد جلسة لمجلس النواب قد تمرر مرشحين لا يحضون بتأييد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي فاز بأعلى المقاعد النيابية قبل أن يسحب نوابه، والذي يمتلك قدرة واضحة على التعبئة والتحشيد وتحريك الشارع مما يُربك خصومه السياسيين.

وعلى الرغم من تأكيد طهران أنها لا تتدخل في تسيير المشهد السياسي العراقي، الان زيارات قآني المتواصلة والتي تسبق عادة الجلسات او المراحل الحاسمة في تشكيل الحكومة العراقية، يضع هذه المزاعم على المحك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى