العراقخاص

شرطة الأنبار تصدر بياناً رداً على شيخ قبيلة الجميلة: يحرض ضد الأمن

الأنبار / عراق أوبزيرفر

ردت قيادة شرطة الأنبار، السبت، على تصريحات ستار عباس الجميلي شيخ قبيلة الجميلة، وابن شقيقه رافع مشحن الجميلي، متهمةً الأول بالتحريض على الفتنة وزعزعة الأمن.

وذكر المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار في بيان إن “ستار عباس محمد الجميلي أصدر بياناً يطالب فيه بإطلاق سراح موقوفين بقضايا تخص التجاوز على أراضي وأموال الدولة وقضايا إرهابية، بعد ظهور ابن شقيقه رافع مشحن الجميلي في فيديو يحرض في أبناء العشيرة على الفتنة والاقتتال مع أبناء العشائر الأخرى والقوات الأمنية، ويحرض ضد أمن وسياسة الدولة”.

وقال المكتب في البيان إن “رافع مشحن الجميلي صادر بقحه حكم إعدام غيابي لمشاركته في العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية في الكرمة والفلوجة وقتل الكثير من أبناء الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء ومن ضمن جرائمه قتل الشهيد الجندي مصطفى العذاري”.

وأوضح المكتب أن “قيادة الشرطة اتصلت بشيخ القبيلة ستار عباس الجميلي لغرض مقابلته ومناقشته وحثه على منع أبناء عشيرته من الانجرار خلف تصريحات ابن شقيقه”.

وبين المكتب أن “الجميلي أبدى انزعاجاً وتذكراً عند الاتصال به ومفاتحته، وأعرب عن تأييده لتصريحات ابن شقيقه”.

وبحسب البيان، فإن قيادة الشرطة أبدت “تفاجئها بعد مغادرة الجميلي لنشره منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تحرض ضد القوات الأمنية وقيادة الشرطة”.

واعتبرت قيادة الشرطة أن “ما قام به الجميلي دلالة على نفسه غير النظيف وتحريضه أبناء عشيرته على الفتنة والعمل ضد الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى