المحرررئيسية

شرطة بغداد تدعو المواطنين للتبليغ عن الحالات الخطرة ..موسع

بغداد/ عراق اوبزيرفر

دعت قيادة شرطة بغداد، المواطنين الى التعاون والتبليغ عن تواجد الحيوانات المفترسة ببعض المناطق والشوارع العامة مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها الى ذات الخطر.

وذكرت القيادة في بيان:” انه انطلاقا من المسؤولية الوطنية وحفاظا على سلامة المواطنين من مخاطر اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والاماكن العامة، ندعو المواطنين الى التعاون والتبليغ عن هذه الحالات ، حيث تم رصد بعض الفديوات حول تواجد هذه الحيوانات المفترسة كالاسود والنمور ببعض المناطق العامة في الاونة الاخيرة واقتناء البعض لها ممن يجهل خطورة تواجدها والتجوال بها في بعض الشوارع والساحات وفي المطاعم والمحال التجارية مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها الى ذات الخطر”.

ونوهت القيادة الى ان هذا الفعل مخالف للقانون ويعرض صاحبه للمساءلة القانونية وفق المادة ٤٩٥ من قانون العقوبات العراقي وكذلك قانون حماية الحيوانات البرية رقم ١٧ لسنة ٢٠١٠ في المادة ٩ التي نصت على العقوبة بالحبس لكل من يقتني هذه الحيوانات المفترسة ويتركها في الشوارع والاماكن العامة.

ودعت القيادة بالمواطنين الى التبليغ عن هذه الحالات عبر الاتصال على الخط الساخن والمجاني للقيادة والذي يحمل الرقم ٤٢٧ وستكون هوية المتصل طي الكتمان وستباشر دوريات ومفارز القيادة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى