علوم وتكنولوجيا

شرطة دبي توظف الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن

دبي/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، عن دعمها 29 عملية إدارية على مستوى جميع القطاعات الشرطية باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي شرطة دبي الدؤوب لتطوير خدماتها وتعزيز الأمن والأمان في الإمارة.

تحسين الخدمات واختزال الوقت والجهد

وساهم استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي في اختزال الوقت والجهد على كل من الصعيدين المهني للموظفين وتقديم الخدمات للمتعاملين.

ونجم عن ما سبق، سرعة وكفاءة أكبر في إنجاز المهام، ممّا انعكس إيجاباً على مستوى رضا المتعاملين وتعزيز ثقتهم بشرطة دبي، إلى جانب تعزيز منظومة الأمن والأمان في الإمارة.
توظيف الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة

بدوره، أكد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص بشكل مُستمر على تطوير عمليتها الشرطية المُختلفة وفق أحدث النظم المستخدمة عالمياً.

وأضاف أن شرطة دبي تركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في قطاعات شؤون البحث الجنائي والعمليات، وذلك بهدف مكافحة الجريمة بشكل فعال وتعزيز منظومة الأمن والأمان في المجتمع.
كما تُوظّف شرطة دبي هذه التقنيات في القطاعات الأخرى لتقديم خدمات تُسعد المتعاملين، ممّا يُساهم في رفع مؤشر الثقة في الشرطة وتحقيق الأمن والأمان على مستوى الإمارة.

مبادرات جديدة قيد التطوير

وكشف الرزوقي عن أن شرطة دبي تعكف على تطوير آلية “التخطيط الذكي لحوادث السير البسيطة “عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جانب تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي في “السجل التاريخي للمركبة”.

تطبيق شرطة دبي الذكي

وأردف الرزوقي أن حرصاً من شرطة دبي على تسهيل تجربة المتعاملين، قامت بتطوير النسخة الحديثة من تطبيقها الذكي المتوفر على أنظمة هواتف “أيفون IOS” و”أندرويد” و”هاواوي”.
ولفت إلى أن هذا التطبيق يتيح للمتعاملين الحصول على الخدمات بطريقة ذكية وسهلة دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الشرطة أو مراكز إسعاد المتعاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى