منوعات

شركة آبل متورطة بقضية خيانة زوجية ستكلفها ملايين 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

في واحدة من أغرب القضايا التي شهدتها المحاكم، تواجه شركة أبل العملاقة في مجال التكنولوجيا دعوى قضائية قد تكلفها 5 ملايين جنيه إسترليني، أي أكثر من 5 ملايين دولار أميركي، إذا ما ربحها المدعي.

المدعي، وهو رجل بريطاني في الخمسينيات من عمره، اتهم شركة أبل بعدم الشفافية فيما يتعلق بالرسائل المحذوفة عن أجهزتها. ووفقًا لتفاصيل الدعوى، تقدم رجل الأعمال بدعوى ضد أبل بعد أن عثرت زوجته على رسائل “محذوفة” كان قد أرسلها سابقاً إلى بائعات هوى.

وأوضح الزوج، الذي لم يكشف عن اسمه، أنه تواصل مع تلك النساء عبر تطبيق iMessage على جهاز iPhone الخاص به، ثم عمد لاحقاً إلى حذف الرسائل النصية. ولكن زوجته اكتشفت تلك الرسائل عند تفقدها جهاز كمبيوتر iMac الخاص بالعائلة، ما كشف عن خيانته.

وأشار الزوج إلى أن اكتشاف زوجته لخيانته بهذه الطريقة المفاجئة كان مؤلماً للغاية ووصفه بالوحشي. وأضاف أنه لو أتيحت له الفرصة لتمهيد الأمر لها والإقرار بذنبه قبل أن تعرف بتلك الطريقة، ربما كان لا يزال متزوجاً. كما شدد على أن الطلاق كان عملية مرهقة للغاية خاصة مع وجود أطفال.

واتهم الرجل شركة أبل بأنها السبب في تلك الأزمة، مؤكداً أنها أوهمته بأن رسائله حذفت نهائيًا. وختم بالقول: “لو أن أبل قالت مثلاً تم حذف هذه الرسائل على هذا الجهاز بالتحديد” لكان أدرك أن رسائله النصية لا تزال موجودة على أجهزة أخرى في البيت.

تظل هذه القضية واحدة من أغرب القضايا التي تواجه شركة أبل، والتي قد يكون لها تداعيات كبيرة على سياسات الشركة المتعلقة بالخصوصية وحذف البيانات.

 

 

المصدر/ وكالات عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى